• Monday 14 October 2024
  • 2024/10/14 15:26:20
{اقتصادية: الفرات نيوز} أكدت وزارة التجارة استعدادها الكامل لتوزيع الحصص التموينية في جميع المحافظات العراقية، بما في ذلك إقليم كردستان، مشددة على توفر مخزون كافٍ من المواد الغذائية الأساسية لمواجهة أي أزمات مستقبلية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد حنون، إن "خزين المواد الغذائية جيد، والحصة بجميع أصنافها متوفرة في جميع المحافظات"، منوهاً إلى أن الوزارة قادرة على مواجهة أي أزمة عالمية بـ "اطمئنان كبير".

وشدد على أن قرار التجهيز والتوزيع "موحد" لجميع المحافظات، بما في ذلك إقليم كردستان، وأن أي تأخير قد يكون نتيجة لإجراءات فحص مختبري إضافي، مثلما يحدث في بعض محافظات إقليم كردستان.

وأكد أن الوزارة تعمل بـ "تنسيق عالٍ" مع حكومة إقليم كردستان لـ "ضمان توفير الحصص الغذائية دون أي تأخير"، مشيراً إلى جهود مشتركة لتفريغ المخازن القديمة واستقبال كميات جديدة من المواد الغذائية، تحسباً لأي طوارئ محتملة.

كما تحدث حنون عن نجاحات مشروع السلة الغذائية الذي أقره مجلس الوزراء، موضحاً أن المشروع يستهدف جميع المواطنين العراقيين من خلال توزيع 7 مواد أساسية تشمل الطحين والرز والسكر وغيرها، في حين تحصل عوائل الرعاية الاجتماعية على 11 مادة غذائية.

اخبار ذات الصلة